Top latest Five التعامل مع شكاوى العملاء Urban news

Wiki Article



تخطئ الكثير من الشركات في طريقة منحها للخدمة أو في حصول خطأ ما في المنتج الذي تقدمه، وفي مثل هذه الحالات يجب عليها تقديم الاعتذار لزبائنها الذين يؤدي تقييمهم لها دوراً كبيراً في سمعتها، واتِّخاذ الإجراءات اللازمة كتبعيات لهذا الاعتذار.

كل هذه الإحصائيات وأكثر تمنحك لمحة بسيطة عن دور معالجة شكاوى العملاء في عملية نمو البزنس، فأما أن تساعدك في تطويره وجذب المزيد من العملاء، وأما تكون قطعة الدومينو التي تهدد بزواله.

السفر والضيافةالخدمات الماليةرعاية صحيةالقنبتكنولوجيا

إذا لم تتعامل شخصيَّاً مع شكاوى عملائك، فيجب عليك انتقاء موظِّفي خدمة العملاء بكفاءةٍ مع الحرص على تدريبهم على الكثير من تفاصيل عمل الشَّركة والهدف منها، مع ضرورة تمتُّعهم بقدرٍ كبيرٍ من التَّعاطف والقدرة على التَّواصل العميق مع من أمامهم، فهؤلاء الموظَّفون هم واجهةُ شركتك أو نشاطك التِّجاريّ، فيجب أن تتأكَّدَ تماماً من تعاملهم بكفاءةٍ مع العملاء؛ لأنَّ تجربةً واحدةً سيئةً لن تجعلك تخسر عميلاً فحسب، بل قد يمتدُّ الأمر إلى شبكة معارفه بأكملها أو العملاء المتواجدين خلال طرح المشكلة والَّذين قد لا تريحهم على الإطلاق طريقة تعامُلِ خدمة العملاء، وقد يمتدُّ الأمر إلى شكاوى رسميَّةٍ أو عبر الإنترنت وغيرها من تبعاتٍ سيئةٍ بالتَّأكيد.

رسوم الاشتراك في هذا البرنامج تشمل شحن الشهادات مجانا بعد انتهاء الدراسة.

ستون دقيقة فقط ، يستطيع من خلالها المتدرب الاستفادة من المدرب المختصبشكل خاص

يمكن للوكلاء معالجة الاستفسارات أو المخاوف أو الشكاوى بفعالية ونجاح عند إنشاء قواعد حل الشكاوى وتنفيذها بشكل صحيح.

إن تبني هذا النهج سوف يخفف من تأثير الشكاوى ويدفع الشركات نحو طريق النجاح المستدام والتميز الذي يركز على العملاء.

مولين اهتماماً خاصاً للشكاوى الرقمية؛ في ظل مظاهر العولمة التي تحاصرنا.

قد تشير التعليقات السلبية إلى أنه لا تزال هناك مشاكل يجب إصلاحها (ولكن في بعض الأحيان تكون قد فعلت كل ما في وسعك ، ولا يزال المستهلك غاضبا).

بعد تقديم الحل المناسب وتنفيذه على أرض الواقع يجب التواصل مع العميل والتأكُّد من أنَّ مشكلته قد حُلَّت بشكل جذري، واختبار مدى رضاه عن أسلوب حل المشكلات المقدَّم من الشركة.

خدمة العملاء قد تصعد بمشروعكَ إلى عنان السَّماء وقد تخسف به إلى أعماق الأرض، وفي فترةٍ من الفترات كانت عبارة "العميل دائماً على حقٍّ" هي المسيطرة على مجال الأعمال والقائمين على تقديم الخدمات والمنتجات، وفي عصرٍ يتوفَّر فيه للمستهلكين الكثير من الخيارات في جميع الخدمات والمنتجات تقريباً، فإنَّه كان من المفترض أن تتزايدَ أهميَّة خدمة العملاء وأن تتحسَّن طريقة التَّعامل مع الشَّكاوى، ولكنَّ هذا لا يحدث في الكثير من الأحيان أو لا يتمُّ بالشَّكل الاحترافيّ المدروس خصوصاً في عالمٍ شديد التَّنافسيَّة.

دعونا نستكشف الأنواع المختلفة لشكاوى نون العملاء وكيفية معالجتها بفعالية.

ومع ذلك ، تبدأ القصة عندما تتلقى العديد من الرسائل من عملاء مختلفين يعبرون جميعا عن نفس المشكلة.

Report this wiki page